Menu

الإعلان عن فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأحد، عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، والذي يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 12/1/2022.

وأوضحت اللجنة في تصريحٍ مقتضبٍ لها، أنّ التسجيل شرط أساسي للترشح والانتخاب، وموعدنا 26/3/2022.

للدخول إلى رابط التسجيل: اضغط/ي هنا

وفي وقتٍ سابق، اعتمدت لجنة الانتخابات المركزية، النتائج النهائية للمرحلة الأولى من الانتخابات المحلية التي جرت يوم 11/12/2021، بعد انتهاء مرحلة الطعون لدى محكمة قضايا الانتخابات.

وقالت اللجنة في بيان لها، وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، إنه "خلال فترة الطعون، قُدمت إلى محكمة قضايا الانتخابات عشرة طعون على النتائج الأولية للانتخابات التي أعلنتها اللجنة يوم 12 كانون الأول، وقررت رد ثمانية طعون منها، وقضت المحكمة بإعادة الفرز في هيئة دير استيا المحلية بمنطقة سلفيت الانتخابية، وإعادة فرز محطة اقتراع واحدة في هيئة الزاوية المحلية بسلفيت".

وتابعت اللجنة "وقامت طواقم اللجنة بإعادة عملية الفرز بحضور المرشحين والمراقبين، ولم يطرأ أي تغيير على نتائج الانتخابات التي أعلنت سابقًا، وبهذا أصبحت النتائج نهائية وغير قابلة للطعن".

وبحسب البيان، سلمت لجنة الانتخابات "النتائج النهائية رسميًا إلى وزارة الحكم المحلي، متضمنة شهادات الفوز لكافة القوائم والمرشحين الفائزين في الهيئات المحلية التي جرت فيها اقتراع وعددها 154 هيئة محلية، كما سلمت اللجنة سابقًا للحكم المحلي شهادات فوز للهيئات المحلية التي فازت فيها قوائم بالتزكية وعددها 162".

والجدير بالذكر، أنّ 61 هيئة محلية لم تُجرَ فيها الانتخابات يوم 11 كانون الأول 2021، وقررت وزارة الحكم المحلي ضمها للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية المقرر أن تجري يوم السبت 26 آذار المقبل.