Menu

انتهاكات الاحتلال مستمرة..

محدثحملة اعتقالات ومداهمات لجيش الاحتلال بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنًا من بلدة حلحول شمال الخليل، وفتشت منازل ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل المحافظة.

وأوضحت المصادر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مروان حسين أبو صايمة (19 عامًا) من بلدة حلحول، عقب دهم منزله وتفتيشه.

وأشارت إلى أنّ قوات الاحتلال فتشت عدّة منازل في البلدة ونصبت حواجزها العسكرية على مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، ومداخل بلدات الظاهرية وبيت عوا وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بهاء محمد أبو يابس (28 عامًا)، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه في مخيم الدهيشة.

كما اقتحم جنود الاحتلال مناطق حرملة، رفيده، ارطاس، تقوع، وبيت فجار في محافظة بيت لحم.

وأصيب 9 مواطنين برصاص قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، عقب اقتحام مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، تخللها اعتقال شاب.

وأفادت مصادر محلية وطبية، بأن 9 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام المخيم، وجميعهم وصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هاشم أبو عبيد (20 عامًا)، عقب دهم منزله، وتفتيشه.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلين في المخيم، يعودان للشاب عمار العيوطي، والأسير المحرر أيوب العاصي، الذي أفرج عنه قبل أيام.

كما سلّمت قوات الاحتلال مدير مدرسة ذكور تقوع الثانوية شرق بيت لحم ومعلمين، بلاغات لمراجعة مخابراتها، حيث سلّمت مدير المدرسة ماجد الشاعر، والمعلمين عيد صبيح، ومراد أبو مفرح، بلاغات لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" جنوبًا.

يُشار إلى أنّ مدير المدرسة والمعلمين تم الاعتداء عليهم قبل حوالي أسبوع، من قبل قوات الاحتلال، عندما تصدت الهيئة التدريسية لعملية اقتحام المدرسة.