Menu

النفط يشهد تراجعًا من أعلى مستوياته في أكثر من شهر

بوابة الهدف _ وكالات

شهدت أسعار النفط، اليوم الخميس، تراجعاً من أعلى مستوياتها في أكثر من شهر مع تمسك المنتجين في أوبك+ بخطة زيادة الإنتاج وقفزة في مخزونات الوقود بالولايات المتحدة وسط تراجع للطلب.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 87 سنتا، بما يعادل 1.08 بالمئة، إلى 79.93 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:54 بتوقيت غرينتش.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي خسارة 62 سنتا، أو 0.8 بالمئة، إلى 77.23 دولار للبرميل، وكانت عقود الخامين قد ارتفعت أمس الأربعاء إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبر.

وتنوي أوبك+، المجموعة التي تضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين آخرين، زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميًا أخرى في فبراير، وهو ما تفعله كل شهر منذ أغسطس.

وحدث تراجع في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي، في حين زادت مخزونات البنزين بأكثر من عشرة ملايين برميل، في أكبر زيادة أسبوعية منذ أبريل 2020، وذلك مع استقرار إنتاج مصافي التكرير وتراجع في الطلب على الوقود.

ووفقًا لمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي فإنَ صانعي السياسة بالبنك المركزي ربما يضطرون لرفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع من توقعات الأسواق، وهو ما أدى لضغوط إضافية على أسعار النفط.