Menu

المحادثات تحقق تقدمًا..

إيران: نقترب من التوصّل إلى اتفاق نهائي في فيينا 

طهران _ بوابة الهدف

أكَّد كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني، مساء اليوم السبت، على أنّ "العدّ العكسي للتوصل إلى اتفاق نهائي في مفاوضات فيينا قد بدأ، والمحادثات تمضي قدمًا وتحقّق تقدمًا".

وقال باقري كني في نهاية عدة اجتماعات مع ممثلي مجموعة (4+1) وقبل مغادرة فندق كوبورغ، حيث تجري المحادثات، إنّ "القضايا الخلافية في المفاوضات النووية تتقلّص، ومعظم المشاركين يؤكّدون التطور الحاصل".

وأوضح كني أنّ "الخلافات في مفاوضات رفع الحظر آخذة في الانحسار"، فيما قال مستشار الوفد التفاوضي الايراني في فيينا محمد مرندي، إنّه "من الصواب القول إنّ الأوروبيين والأميركيين أصبحوا واقعيين بنحو متزايد".

ولفت مرندي لقناة الميادين، إلى أنّه "من السابق لأوانه القول إذا ما كنا سنعقد صفقة أو لا وأن الأمر متروك لهم، وإذا كانوا يرغبون في الحصول على اتفاق في غضون أسابيع قليلة فسنحصل عليه، لأن ذلك مرتبط باستعدادهم للتنفيذ الكامل للاتفاق وقبول إجراءات التحقق وبتقديم التزامات بعدم انتهاك الاتفاق من جديد".

يُشار إلى أنّ المرحلة الثامنة من المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة (4+1) دخلت يومها التاسع في فيينا، وسط أنباء عن قرب توصل الوفود المشاركة إلى اتفاق نهائي.