Menu

وزارة الزراعة: وقف التمويل الهولندي لـ"لجان العمل الزراعي" تجاوب مع تحريض الاحتلال

رام الله - بوابة الهدف

قالت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، إنّ قرار الحكومة الهولندية وقف التمويل لجمعية اتحاد لجان العمل الزراعي، تجاوبًا مع التحريض الصهيوني الممنهج ضد عمل ودور الاتحاد ومؤسسات المجتمع المدني العاملة وفق القانون الفلسطيني.

وأعربت الوزارة، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، عن أسفها لهذا القرار، لافتة إلى أنّ من شأنه أن يفتح الباب على مصراعيه أمام الاحتلال لأوسع هجوم على الأنشطة التنموية التي يستفيد منها آلاف الفلسطينيين في المناطق المسماة (ج)، وهو ما يتناقض مع التوجه الدولي.

ودعت الوزارة الحكومة الهولندية إلى إلغاء قرارها بإنهاء التمويل لاتحاد لجان العمل الزراعي، مؤكدةً أن اتحاد لجان العمل الزراعي جمعية مرخصة بموجب القانون الفلسطيني وواحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني العاملة في القطاع الزراعي، وشريك أساسي في تنفيذ استراتيجية القطاع الزراعي.

جدير بالذكر أنّ الحكومة الهولندية أعلنت، الخميس الماضي، وقف تمويل اتحاد لجان العمل الزراعي بشكلٍ نهائي، وذلك استجابةً لضغوطات حكومة الاحتلال الصهيوني والمنظمات الصهيونية التي كانت قد صنفت الاتحاد الزراعي وخمس مؤسسات فلسطينية  حقوقية وبحثية وخدماتية أخرى بأنها منظمات إرهابية.