Menu

الخليل: وقفة تضامنية مع الأسير أبو حميد أمام الصليب الأحمر

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

شارك عشرات المواطنين ولجان اهالي الأسرى، وهيئة التنسيق الوطني، اليوم الاثنين، في وقفة تضامنية مع الأسير ناصر ابو حميد، والأسرى المرضى في سجون الاحتلال، بدعوة من نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى.

ونظمت الوقفة أمام مقر الصليب الاحمر الدولي في الخليل، حيث طالب المشاركون بالإفراج المبكر عن الاسير أبو حميد لتمكينه من تلقي العلاج اللازم.

وفي كلمة له، قال مدير هيئة شؤون الاسرى ب الخليل ابراهيم نجاجرة، إن الفعالية اقيمت امام مقر الصليب الاحمر لتوصيل رسالة شفوية بخصوص الاسرى المرضى، والاسير ناصر أبو حميد بشكل خاص.

وأوضح أنه "في غيبوبة منذ عشرة ايام بسبب تلوث في الجهاز التنفسي ادى الى فشل في الرئتين، بسبب سياسة الاهمال الطبي في سجون الاحتلال".

وطالب بأن يتم الافراج عن ابو حميد ليتلقى العلاج خارج سجون الاحتلال، كما جاء.

يذكر أن الأسير أبو حميد محكوم بالسّجن 7 مؤبدات و50 عامًا، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال.

وكان الاحتلال اعتقل أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر، وناصر، وشريف، ومحمد، إضافة إلى شقيقهم إسلام الذي اعتقل عام 2018، ولهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد.

كما أن بقية العائلة تعرضت للاعتقال، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم، كما تعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات، كان آخرها عام 2019.