Menu

موسكو: مستعدون لمزيد من العمل مع واشنطن بشأن الضمانات الأمنية

بوابة الهدف _ وكالات

أكّدت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء، على أنّ روسيا مستعدة لمزيد من العمل مع الولايات المتحدة والغرب حول الضمانات الأمنية.

وعلّقت زاخاروفا على المحادثات الروسية-الأميركية في جنيف، بأنّها كانت "مهنية وبناءة وعملية"، وقالت عبر حسابها على تلغرام: "سنرى كيف سيستمر العمل مع الولايات المتحدة".

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أمس الاثنين، أنّ واشنطن لم تقدم أي تنازل لموسكو خلال مشاورات جنيف بشأن الضمانات الأمنية، وأن المقترحات التي قدمها الوفد الأمريكي مفيدة للولايات المتحدة نفسها.

وفي السياق، أكّد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف الإثنين، أنه بدون إحراز تقدم في موضوع عدم توسع الناتو وعدم نشر صواريخ بالقرب من روسيا، فإن استمرار العمل مع الولايات المتحدة بشأن جوانب أخرى من الضمانات الأمنية سيكون محل شك.

هذا وعقدت روسيا والولايات المتحدة مشاورات في جنيف يومي 9 و10 كانون الثاني/ يناير الجاري، حول مقترحات موسكو بشأن الضمانات الأمنية، وبعد ذلك سيعقد اجتماع لمجلس روسيا - الناتو في بروكسل، وستعقد في فيينا مشاورات على منصة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.