Menu

رئيس وفد صنعاء المفاوض: تبريرات تركي المالكي مثيرة للضحك وللشفقة

وكالات - بوابة الهدف

أكد رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، اليوم الثلاثاء، أنّ تصريحات المتحدث باسم التحالف السعودي تركي المالكي، حول تبرير فضيحة مقاطع الفيديو لصواريخ غير موجودة، مثيرة للضحك وللشفقة في آن.

وجاء ذلك، في تغريدةٍ لمحمد عبد السلام عبر حسابه في "تويتر"، وأضاف أنّ هذه التصريحات جاءت "للتغطية على فضيحته المدوية باختلاق مقاطع فيديو لمواقع صواريخ غير موجودة إلا في الأفلام، ويقرّ ناطق العدوان بذلك ويسميه هامش خطأ".

وأضاف مستنكراً التصريحات "أي هامش خطأ، ذلك الذي ضحاياه مدنيون ويتكرر كل مرّة كنتيجةٍ طبيعية لعدوانٍ غاشم هو أكبر خطأ وأكبر خطيئة ترتكب بدعمٍ أميركي ضد شعبنا العزيز"، كما جاء.

واليوم برر المتحدث باسم التحالف السعودي تركي المالكي، في تصريحات صحافية تمرير فيديوهات مفبركة للصواريخ في ميناء الحديدة، بقوله إنّه "مُرّر بطريقة مغلوطة وهو ضمن الخطأ الهامشي بالتعامل مع المصادر"، بحسب الميادين.

ونشر التحالف السعودي، مشاهداً على أنها في ميناء الحديدة، اتضح أنها اجتزأ من فيلم وثائقي أميركي عرض في العام 2010، عن غزو العراق، والفيلم هو "Severe Clear".

وقبل فترة، نشر المتحدث باسم قوات التحالف السعودي مقطع فيديو زعم فيه "تورّط حزب الله في اليمن"، عندها أوضح مصدر يمني أنّ المتحدث في الفيديو الذي نشره التحالف السعودي "ليس لبنانياً ولا يتضمن صور أيّ لبناني".