Menu

إصابات بالرصاص خلال مواجهات..

محدثحملة اعتقالات ومداهمات واسعة لجيش الاحتلال بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة شاب من بلدة برقين برصاصة في الساق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بئر الباشا، فيما اعتقل ثلاثة آخرون من بلدة السيلة الحارثية، في جنين.

وأوضحت المصادر، أنّ مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان في قرية بئر الباشا، ما أدى إلى إصابة شاب من بلدة برقين كان يتواجد في المكان بعيار ناري في الساق، ونقل إلى احدى المستشفيات لتلقي العلاج.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في القرية، عرف من أصحابها ذوي الأسرى يعقوب القادري غوادرة، وشادي وسامي وهيثم غوادرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال: محمد طاهر الشلبي، وعمرو نور الدين طحاينة، وسامر عادل شواهنة بعد أن داهمت منازلهم في بلدة السيلة الحارثية.

وفي السياق، أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال، الليلة الماضية، في منطقة جسر حلحول، شمال الخليل.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري المقام على جسر حلحول الرصاص الحي صوب مجموعة من الشبان على جسر حلحول شمال الخليل، ما أدى إلى إصابة الشاب مؤمن الأطرش (19 عامًا) في قدمه، وشاب آخر نقل إلى إحدى مستشفيات المدينة للعلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال، سبعة مواطنين خلال حملة مداهمة وتفتيش نفذتها في مدينة الخليل وبلدتي يطا وحلحول، وهم: وسام نضال اسعيد، من مدينة الخليل، وأنور محمد البو (20 عامًا)، وعلي محمد ابو زلطة (18 عامًا)، ومالك مصطفي جحشن من بلدة حلحول، وعبد الله محمود مخامرة، ويوسف شحادة الجندي، وعلي أحمد النجار من بلدة يطا.

هذا واندلعت الليلة الماضية، بين الشبان وقوات الاحتلال، في بلدة تقوع شرق بيت لحم، حيث اقتحمت قوة من جيش الاحتلال البلدة وتمركزت في منطقة خربة الدير، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق الجنود خلالها قنابل الغاز والصوت، دون ان يبلغ عن اصابات.

وأصيب، صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال اقتحام قوات الاحتلال، بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وبيّنت مصادر محلية، أنّ الصحفي يوسف شحادة أصيب بالرصاص المعدني في قدمه، جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال خلال تغطيته اقتحام البلدة.

وفي القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال معلمًا من بلدة بيت عنان شمال غرب القدس، حيث اعتقلت قوات الاحتلال المعلم في مدرسة ذكور شهداء قطنة الثانوية إياد إلياس ربيع، وهو أسير محرر، بعد أن داهمت منزله وفتشته.