Menu

وخسائر مادية..

اليمن: 515 قتيلاً بصفوف المرتزقة الإماراتية خلال الأيام الماضية

القوات الاماراتية في اليمن

صنعاء _ بوابة الهدف

صرّحت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأربعاء، عن مقتل وجرح أكثر من 1300 من مرتزقة الإمارات وجماعاتها التكفيرية، وتدمير 102 آلية في محافظة شبوة خلال الأيام الماضية.

وهدّدت القوات المسلحة، المرتزقة الإماراتية بأن عواقب هذا التصعيد "ستكون كبيرة" وأنّ "عليهم تحمل نتائجها".

بدوره، أفاد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، بأنّ القوات تمكنت من إلحاق خسائر كبيرة جدًا في صفوف مرتزقة ودواعش الإمارات في محافظة شبوة خلال الأيام الماضية.

وأشار إلى أنّ عدد القتلى في صفوف مرتزقة الإمارات وجماعاتها التكفيرية بلغ "أكثر من 515 قتيلاً بينهم قادة وعدد الجرحى تجاوز 850 جريحًا وأكثر من 200 مفقود بحسب مصادر استخباراتية".

وحول الخسائر المادية لفت سريع إلى أنّها بلغت أكثر من 102 آلية ومدرعة بالإضافة إلى تدمير عدد من المدافع الكبيرة والمتطورة، حيث تلقى مرتزقة ودواعش الإمارات العشرات من الضربات الصاروخية التي استهدفت تجمعاتهم وخلّفت أعدادًا كبيرة من القتلى والجرحى في صفوفهم.

واعتبر سريع أنّ أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية يسطرون ملاحم من البطولة والتضحية وهم يتصدون لعناصر داعش ومرتزقة الإمارات، مؤكداً جهوزية القوات المسلحة الكاملة للدفاع عن البلد والشعب ومواجهة التصعيد الكبير للعدو الإماراتي حتى تحقيق النصر للشعب اليمني.

ويشن التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ العام 2015 عدوانًا وحشيًا على الشعب اليمني، فيما تتصدّى جماعة أنصار الله "الحوثيون" والقوى المتحالفة معها لهذا العدوان الذي كلّف اليمن استشهاد وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.