Menu

خلال تقريره الأسبوعي

المركز الفلسطيني يوثّق الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية المحتلة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

نشر المركز الفلسطيني لحقوق لإنسان صباح اليوم الخميس، تقريره الأسبوعي حول الانتهاكات "الإسرائيلية" في الأرض الفلسطينية المحتلة، الذي وثق خلاله جرائم قوات وسلطات الاحتلال إضافةً إلى الجرائم التي يرتكبها المستوطنين بحق مدنيين فلسطينيين.

ووثّق التقرير وفاة مواطن فلسطيني مسن بالنوبة القلبية بعدما قيده جنود الاحتلال واحتجزوه في بناية قيد الإنشاء في رام الله.

ووفقاً للتقرير نفّذ العدو (132) عملية توغّل في الضفة المحتلة بما فيها القدس ، أصيب إثرها 14 مواطنًا، بينهم، 4 أطفال وصحفي، واعتقل (78) مواطنًا، منهم 6 أطفال وامرأتان.

وفي سياق انتهاكاتها، هدمت قوات الاحتلال منزلاً وغرفة سكنية ذاتيًّا، ودمرت مغسلة مركبات وجرّفت مقبرة قيد الإنشاء و10 دونمات في القدس المحتلة، كما صادرت آليتين وهدمت 5 مساكن وحظيرة أغنام في الخليل ونابلس وبيت لحم.

ومن بين الانتهاكات التي وثقها التقرير، مهاجمة منازل ومركبة، وإصابة مواطن ومواطنة رشقًا بالحجارة في اعتداءات مستوطنين في الخليل والقدس، كما أقامت قوات الاحتلال (52) حاجزًا فجائيًّا بين مدن وبلدات الضفة واعتقلت 6 مواطنين عليها.

على صعيد آخر أطلقت قوات الاحتلال النّار (10) مرات تجاه الأراضي الزراعية، ومرتين تجاه قوارب الصيادين، شرق قطاع غزة وغربه.

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال "الإسرائيلي" تستمر بارتكاب جرائمها وانتهاكاتها المركبة والمخالفة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الأرض الفلسطينية المحتلة كافة، كما يواصل الاحتلال استخدام القوة المفرطة ضد الفلسطينيين، ويواصل اقتحام المدن والبلدات في الضفة المحتلة، بما فيها القدس.