Menu

الاعتداءات متواصلة..

الاحتلال يفرج عن عدد من معتقلي مظاهرات النقب ويمدد اعتقال آخرين

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قرر محكمة صلح الاحتلال في بئر السبع، اليوم الجمعة، إطلاق سراح عدد من معتقلي مظاهرة النقب، التي قمعتها شرطة الاحتلال أمس، فيما فرضت الحبس البيتي على بعض الشبان.

وبحسب مصادر محلية، عُرف من بين الشبان الذين أطلق سراحهم كرم أبو عنزة وقسام أبو عنزة وعلي البطيحات وسعيد أبو بلال، فيما مدّدت اعتقال آخرين لغاية يوم الاثنين المقبل.

وأوضحت المصادر، أنّ المحكمة تنظر في طلب شرطة الاحتلال تمديد اعتقال 14 شابًا بزعم ما يسمى "الإخلال بالنظام العام"، بحسب موقع عرب 48.

وأفاد الموقع المختص بشؤون الداخل المحتل عام 48، بأنّ عددًا من المصابين إثر اعتداء شرطة الاحتلال عليهم ما يزالون يتلقون العلاج في مستشفى "سوروكا" ببئر السبع.

وأضاف "وصفت حالة شاب من سعوة بأنّها خطيرة إثر إصابته برصاصة مطاطية بالرأس، وهو في قسم كورونا بعد أن تبيّن أنّه مصاب بفيروس كورونا، وحالته مستقرة وهو فاقد الوعي وتحت التنفس الاصطناعي، بحسب الموقع ذاته".

والخميس، قمعت شرطة الاحتلال مظاهرة احتجاجية على ما تتعرض له منطقة، واعتدت بالضرب وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في مفرق "سعوة – الأطرش".

ومن ضمن الحملة الصهيونية التي تتعرض لها النقب، "تجريف للأراضي وتحريشها من قبل سلطات الاحتلال، واعتقالاتٍ، واقتحامات للمنازل، وقمع لاحتجاجاتهم ضد سلب أراضيهم".