Menu

شهداء وجرحى في إثر غارات العدوان السعودي غرب صنعاء

وكالات - بوابة الهدف

استشهد 4 مواطنين، مساء اليوم الاثنين، وجرح أكثر من 5 آخرين، في حصيلة أولية لجريمة غارات العدوان السعودي على الحي الليبي بمديرية معين غرب العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب وكالة سبأ في صنعاء.

ونقلت وكالة "سبأ" أنباء عن وقوع ضحايا إثر غارتين جويتين للتحالف السعودي جوار حديقة 21 سبتمبر ومستشفى آزال شمالي العاصمة اليمنية، واستهدفت طائرات التحالف السعودي معسكر الفرقة الأولى مدرع سابقاً شمالي العاصمة صنعاء، كما جاء.

وأعلن التحالف السعودي بدء ضربات جوية في صنعاء "استجابة للتهديد والضرورة العسكرية"، مضيفاً أن "الموقف العملياتي يتطلب استمرار الضربات استجابة للتهديدوفق تعبيره.

واليوم، أوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، خلفية العملية النوعية التي استهدفت العمق الإماراتي، قائلاً "نفذنا عملية إعصار اليمن العسكرية النوعية ردّاً على تصعيد العدوان على البلاد".

ويأتي ذلك، بعد إعلان شرطة عاصمة الإمارات أبو ظبي عن وفاة مواطن باكستاني وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين، جراء الانفجار والحرائق التي شهدتها العاصمة اليوم بقصف يمني.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية في وقت سابق اليوم أنها نفذت "عملية نوعية في العمق الإماراتي"، بعد أن سبق وهددت في العام 2019 عزمها استهداف مدينتي أبو ظبي ودبي، وعشرات الأهداف الأخرى في الإمارات.