Menu

لليوم الخامس على التوالي..

العشرات يتظاهرون أمام محاكم الاحتلال للمطالبة بالإفراج عن معتقلي هبة النقب

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

لليوم الخامس على التوالي، تظاهر العشرات من النشطاء وأهالي النقب، صباح الخميس، أمام مقر محاكم الاحتلال في مدينة بئر السبع، للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الاحتجاجات الأخيرة التي هبت رفضًا لهجمة التجريف والاستيطان التي تعرضت لها النقب.

وبحسب مصادر محلية، رفع المتظاهرون لافتات تطالب بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين ودون قيود، فيما تعقد محكمة الاحتلال اليوم جلسات للنظر بملفات عدد من المعتقلين.

وفي تصريحات صحفية، أفاد عدد من أهالي المعتقلين بأنهم لا يعلمون عن أماكن احتجازهم منذ اعتقال قوات الاحتلال لهم، في وقت تماطل فيه شرطة ونيابة الاحتلال في ملفات معظم المعتقلين في محاولة لإبقائهم بالمعتقلات دون أي سند أو إجراء قانوني.

كما أكدت المصادر، أن نيابة وشرطة الاحتلال لا تزال تستأنف على قرارات إفراج صدرت بحق عدد من المعتقلين رغم وجود قيود منها الحبس المنزلي والإبعاد.

اقرأ ايضا: غزة: لجنة المتابعة للقوى تشيد بتصدي شعبنا لسياسات الاستيطان والتهويد في النقب

وذكرت أن عدد المعتقلين منذ حملة الاعتقالات المتواصلة في النقب منذ عشرة أيام وصل 180 معتقلًا، وأن حملة الاعتقالات مستمرة.

وسيُعقد اجتماع طارئ السبت المقبل في النقب بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل لبحث استئناف الحراك الشعبيّ إزاء ما يتعرّض له أهل النقب، وضد أعمال التجريف بأراضي الأطرش وما تلاها من قمع وهجوم وحشي على المتظاهرين.