Menu

وتواطؤ الشرطة

الداخل: مسيرة مركبات في دير حنا احتجاجا على العنف والجريمة المنظمة

صورة أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

شاركت عشرات المركبات، مساء اليوم الخميس، بتظاهرة احتجاجية انطلقت من قرية دير حنا في منطقة البطوف بالداخل المحتل عام 48، باتجاه مدينة "تل أبيب".

وتأتي المسيرة، بحسب وكالة "وفا"، احتجاجا على أعمال العنف والجريمة التي شهدتها القرية مؤخرا، وكان آخرها مقتل الشاب جهاد حمود 31 عاما، في تشرين الأول الماضي، حيث دعت إليها لجنة المتابعة العليا، واللجنة الشعبية في دير حنا، ولجان الصلح.

وردد المشاركون هتافات منددة بالعنف والجريمة، رافعين الأعلام السوداء على مركباتهم، في إشارة للانتكاسة التي يعيشها المجتمع العربي في ظل انتشار جرائم العنف والقتل.

وطالب المشاركون في التظاهرة، شرطة الاحتلال بالكف عن التقاعس عن لجم ظواهر العنف والجريمة في الداخل، كما التواطؤ مع عصابات الإجرام.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل بالمجتمع العربي في العام 2021؛ 111 ضحية بينها 16 امرأة؛ لا تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

كما بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل بالمجتمع العربي في العام 2020؛ 100 ضحية بينها 16 امرأة؛ لا تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

وقُتل 93 عربيا بينهم 11 امرأة في العام 2019، وفي العام 2018 بلغت حصيلة الضحايا 76 بينها 14 امرأة؛ فيما قُتل 72 عربيا بينهم 10 نساء في العام 2017.