Menu

بحماية من شرطة الاحتلال

مستوطنون يعتدون على أهالي الشيخ جراح ويسيّجون أرض عائلة سالم

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر مقدسية، اليوم الجمعة، بأنّ مجموعة من المستوطنين وبحماية من شرطة الاحتلال اقتحمت أرض عائلة سالم في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة؛ وأعادوا تثبيت سياج حولها، في محاولةٍ للاستيلاء عليها.

وأوضحت المصادر، أنّ مجموعة من المستوطنين يتقدمهم نائب رئيس بلدية الاحتلال آرييه كينج، اقتحموا أرض عائلة سالم في الحي الغربي من الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة، ووضعوا سياجًا حولها ونفذّوا أعمالاً عدائية بحق المواطنين، والمستوطنين اعتدوا على أفراد من عائلة سالم، واندلعت مواجهات فيما بينهم، وأُصيبت سيدة بكسورٍ بيدها جراء اعتداء المستوطنين.

وتعيش عائلة الحاجة فاطمة سالم في حي الشيخ جراح منذ نحو 73 عامًا، وتملك منزلاً وبجانبه قطعة أرض، ويهددها الاحتلال بإخلاء منزلها.

الأربعاء الماضي، هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 27 فلسطينيًا على الأقل عقب اقتحامها منطقة عائلة صالحية بينهم 5 من أفراد عائلة صالحية إضافة لـ22 متضامنًا.

وأصبح منزل عائلة محمود صالحية في حي الشيخ جراح ركامًا بفعل جرافات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة.

ويُشار إلى أنّ خطر التهجير يهدد 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية مدعومة من حكومة وقضاء الاحتلال.