Menu

جرائم المستوطنين مستمرة.. اعتداءات متفرقة بحماية جيش الاحتلال

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

تتواصل جرائم المستوطنين بحق أبناء شعبنا بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة، وذلك بحمايةٍ مباشرةٍ من جيش الاحتلال الصهيوني، حيث أقدم مستوطنون، عصر اليوم الجمعة، على اقتلاع وتحطيم 90 شجرة زيتون، في منطقتي باب الشعب بياسوف شرق سلفيت وبديا غربها.

وقام المستوطنون باقتلاع وتحطيم 70 شجرة زيتون من أرضه الواقعة بخلة حسان شمال بديا، حيث تبلغ مساحة الأرض 45 دونمًا مزروعة بأشجار الزيتون، حيث قام صاحبها في وقتٍ سابق بزراعة الدونمات غير المزروعة بهدف حمايتها من محاولات المستوطنين الاستيلاء عليها.

كما حاول مستوطنون إحراق مركبة، عبر رشها بمادة مشتعلة، وأعطبوا إطاراتها قرب مستوطنة "ياكير" المقامة على أراضي المواطنين في بلدة ديراسيتا شمال غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ مستوطني "ياكير" حاولوا إحراق المركبة التي تعود ملكيتها للمزارع حامد موسى عوض (60 عامًا) أثناء تواجده في أرضه الواقعة بمحاذاة الشارع الواصل إلى المستوطنة، وحاولوا الاعتداء عليه بالضرب.

وفي نابلس، اقتحمت مجموعة من المستوطنين، قرية قريوت جنوب محافظة نابلس، حيث أدّى المستوطنون بعد عملية الاقتحام طقوسًا تلمودية على نبع القرية، بالقرب من سهل المرج، وذلك بحماية من جيش الاحتلال.

واندلعت مواجهات بين جيش الاحتلال والمواطنين الذين حاولوا صد الاقتحام، فيما أصيب في وقتٍ سابق اليوم 10 متضامنين بجروح وكسور عقب هجوم للمستوطنين عليهم خلال زراعتهم الأشجار في بلدة بورين جنوب نابلس.

كما أصيب مواطن في رأسه إثر اعتداء مستوطن على شبّان من قرية حارس وإطلاق النار تجاههم خلال تواجدهم في منطقة بير حارس القريبة من سلفيت.