Menu

"الجبهة العربية" تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان على الشعب اليمني

صنعاء - بوابة الهدف

عبّرت الجبهة العربية التقدمية، أمس الجمعة، عن قلقها واستنكارها لتصعيد التحالف السعودي الإماراتي لقصفه الوحشي على الشعب اليمني مستهدفًا المؤسسات العمومية، والمدارس، والمستشفيات، والأحياء السكنية، مرتكبًا بذلك جرائم حرب بشعة يعاقب عليها القانون الدولي.

وأضافت، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه:"لكن الامبريالية الأمريكية التي غزت واحتلت سابقًا أفغانستان و العراق بدعوى محاربة الإرهاب، مستمرة في توفير الغطاء والدعم للتحالف العدواني في خرق سافر للمواثيق الدولية وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وجددت الجبهة العربية التقدمية تضامنها المطلق مع الشعب اليمني، منددةً، بأقوى العبارات، بغطرسة وهمجية التحالف السعودي الإماراتي الذي يحاول عبثًا التغطية على هزيمته بارتكاب المجازر ضد المدنيين.

وطالبت المجتمع الدولي والهيئات الحقوقية الدولية بتحمل مسؤولياتها بالعمل على إيقاف العدوان الجنوني على الشعب اليمني، واحترام إرادته في حماية وطنه وفي اختيار نظامه السياسي كباقي شعوب العالم.

يشار إلى أنّ التحالف السعودي الإماراتي استهدف، فجر أمس الجمعة، الأحياءَ المدنية والبنى التحتية في العاصمة صنعاء وصعدة والحُديدة، بحيث أسفرت غارات جوية شنتها طائراته، عن سقوط أكثر من 65 شهيداً، وأكثر من 120 جريحاً.