Menu

الاعتداءات متواصلة..

النقب المحتل: هدم قرية العراقيب للمرة 197

هدمت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مساكن أهالي قرية العراقيب "مسلوبة الاعتراف" في منطقة النقب بالداخل المحتل، للمرة الـ197 على التوالي منذ العام 2000.

وتأتي عملية الهدم للمرة الأولى منذ مطلع العام 2022 بعدما هُدمت 14 مرة في العام الماضي، آخرها كان يوم 20 كانون الأول/ ديسمبر 2021.

ويعيد الأهالي نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

وبسحب موقع عرب 48، تواصل وحدة "يوآف" الشرطية التابعة لما تسمى "سلطة تطوير النقب" المسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم المنازل في البلدات العربية بالنقب، وما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل" اقتحام العراقيب واستطلاع أوضاعها مستفزة أهاليها.

وفي الآونة الأخيرة، تواصل سلطات الاحتلال التضييق على المواطنين في النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة تستهدف مصادرة الأراضي وهدم المنازل وتجريف الأراضي الزراعية وتشجيرها كما حصل في قرية الأطرش – سعوة، قبل أسبوعين.

وتسكن 22 عائلة عدد أبنائها حوالي 800 نسمة قرية العراقيب، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات "الإسرائيلية" من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.