Menu

تعاون في مجال الدفاع العسكري والأمني بين طهران وباكو

وكالات - بوابة الهدف

أفادت وكالة مهر للأنباء الإيرانية، اليوم الثلاثاء، بأنّ هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، ستستضيف وزير دفاع جمهورية أذربيجان في طهران يومي 25و26 يناير.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ هدف الزيارة -التي تستغرق يومين- هو تطوير وتعميق التعاون الدفاعي العسكري والأمني المشترك بين البلدين، لافتةً إلى أنّه من المقرر لقاء وزير دفاع جمهورية أذربيجان الجنرال ذاكر حسنوف، بمسؤولين عسكريين وسياسيين رفيعي المستوى في طهران.

ووفقاً لـ"مهر" تشهد البلدان العديد من مجالات التعاون نظراً للقواسم المشتركة الثقافية والدينية والتاريخية بينهما، كما أن الحدود البرية والبحرية المشتركة بين البلدين تسلط الضوء على التعاون الأمني والدفاعي، وستكون هذه الزيارة ايضا في هذا الإطار.

على صعيد آخر، أشار وزير الخارجية الإيراني إلى أنّ قسمًا كبيرًا من سياسة إيران الخارجية متعلق بالمساعدة على تقوية المنطقة الجيوسياسية وتعزيز العلاقات مع الجوار.

وأعرب عن وجود قواسم مشتركة كثيرة تجمع بين إيران ودول الجوار، "ونحاول ان نستغل هذه الفرص من اجل تنمية العلاقات مع الجوار وتخطي الازمات".

وأكد عبد اللهيان على أن مكانة إيران الجيوسياسية يجب أن تكون جسرًا لإقامة هذه العلاقات وتوفير الفرص اللازمة لتنمية العلاقات الودية مع الجوار.