Menu

في بحر الصين الجنوبي

بالفيديوكاميرا ترصد المقاتلة "F35" الأمريكية قبل ثوان من تحطمها

وكالات - بوابة الهدف

رصد فيديو اللحظات الأخيرة لمقاتلة شبحية من طراز "F-35C" قبل ثوان من تحطمها أثناء محاولتها الهبوط على سطح حاملة طائرات أمريكية في بحر الصين الجنوبي.

 

وأكدت البحرية الأمريكية صحة المقطع الذي يظهر اللحظات الأخيرة لإحدى مقاتلاتها من طراز F-35C أثناء هبوطها على متن حاملة الطائرات "يو إس إس كارل فينسون".

وتسابق الولايات المتحدة الزمن لانتشال حطام المقاتلة التي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار من قاع البحر، والتي أدى سقوطها إلى إصابة 7  بحارة  بجروح متوسطة. 

من ناحيته، علّق المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان على تكهنات بأن بكين ستتغلب على واشنطن في استعادة الطائرة الأمريكية بالقول: "لقد اطلعت على التقارير الإعلامية بهذا الشأن، وهذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها الولايات المتحدة حوادث في بحر الصين الجنوبي".

وأضاف ليجيان، في تصريحات نقلتها وكالة (شينخوا) الصينية أنه: "لم تقدم واشنطن بعد تفسيرات مقنعة بشأن توجيه غواصة أمريكية ضربات إلى الجبال البحرية في المنطقة مؤخراً فقد واجهت الآن طائرتها الحربية حادثاً وسقطت في البحر".

وختم قائلًا إنّ: "بكين ليست مهتمة بطائرتهم" داعيًا واشنطن إلى فعل المزيد لتسهم في الأمن والسلام الإقليميين بدلاً من استعراض عضلاتها في المنطقة".