Menu

بالصورغزة: الشعبية تقيم بيت عزاء لرفيقها القائد الوطني والمناضل الكبير بدران جابر

غزة _ بوابة الهدف

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة، اليوم السبت، بيت عزاء لرفيقها القائد الوطني الكبير والمناضل التاريخي بدران جابر "أبو غسان" أحد مؤسسيها وعضو لجنتها المركزية العامة، والذي رحل مساء الثلاثاء في مدينة الخليل بعد حياةٍ نضاليةٍ وعسكريةٍ وسياسيةٍ زاخرة، سخرها في الدفاع عن قضيتنا الفلسطينية وفي خدمة أبناء شعبنا.

وشارك في بيت العزاء جمهور غفير من أبناء شعبنا تقدمهم قيادات وكوادر الجبهة الشعبية، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمجتمع المدني والشخصيات الوطنية والاعتبارية ووفود نسوية وشبابية وطلابية، وممثلي الاتحادات والنقابات العمالية والنسوية والوجهاء والمخاتير، وحشود من مختلف المحافظات الذين جاءوا لتأدية واجب الوفاء لهذا المناضل الوطني الجبهاوي الكبير.

وفي كلمة ألقاها أحمد خريس مسؤول المكتب الاعلامي للجبهة بغزة، رحب خلالها بالوفود الفصائلية والقوى والمخاتير، ناعيًا باسم المكتب السياسي والأمين العام أحمد سعدات القائد الوطني بدران جابر سنديانة الخليل وملح أرضها.

وأشاد خريس "بمناقب الراحل الكبير، حيث عرف أبو غسان الطريق مبكراً لفلسطين فامتشق البندقية ليكون أحد مؤسسي الجبهة الشعبية والقائد السياسي والتنظيمي والعسكري والذي رغم سنوات عمره وأمراضه المزمنة إلا انه ظل ممسكاً بالوحدة والبندقية رافضاً لاتفاق أوسلو الكارثي وصامداً عنيداً في أقبية التحقيق"، فيما استذكر خريس "الحادثة الشهيرة عند زيارة المجرم الصهيوني "رابين" لسجن النقب ورفض القائد بدران جابر مصافحته، قائلاً "لا أصافح اليد التي تكسر عظام شعبي".

واختتم خريس كلمته "بالتأكيد على سير الجبهة ورفاقها على ذات الدرب الذي شقه الرفيق أبو غسان والمؤسسون الأوائل، وأن تبقى يد رفاق أبو غسان ضاغطة على الزناد ممسكة براية الوحدة والمقاومة".

وأجمع المشاركون على أن "فلسطين والجبهة فقدت مناضلاً وطنياً كبيراً، شَكّل حضوراً وطنياً واجماعاً شعبياً، ومقاوماً صلباً وثورياً وجذرياً امتلك تاريخ نضالي وسياسي كبير، وظل وفياً لمبادئه ولم يتخلَ عن الفكرة منذ انخراطه في العمل النضالي حتى آخر لحظة من حياته، وكانت شخصيته منسجمة تماماً مع برنامج التحرير والعودة، ولم يغادر الساحة النضالية قط رغم كبر سنه ومرضه، حريصاً على المشاركة في الفعاليات الوطنية والجبهاوية، والوقفات المساندة للحركة الأسيرة، وكان من أشد المدافعين والمنادين بالوحدة الوطنية".
ى6لاف5رق4ؤث3ص.jpg
فىق.jpg
فغ.jpg
غاللا.jpg
غالا.jpg
ضصثيبر.jpg
ض3ؤ35.jpg
صششقص.jpg
شسيب.jpg
صر4.jpg
زخوه.jpg
ثرص.jpg
ثقث.jpg
34لاض2لا.jpg
54.jpg
4لاض2صلا.jpg
4لا2لا.jpg
4ر5صر53ر.jpg
قثبل.jpg