Menu

وخمسة قتلى في صفوفها

سوريا: مجموعة من "قسد" تختطف مدنيين في ريف الرقة

دمشق _ بوابة الهدف

شنّت ميليشيا "قسد" المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات في ريف الرقة وخطفت عددًا من المواطنين، وواصلت ممارساتها القمعية بحق السكان المدنيين من أهالي المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية.

ووفق ما أوردته الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" فإنّ "عددًا من مسلحي ميليشيا قسد داهموا منازل المواطنين في قرية الرياش بريف الرقة الشرقي، واختطفوا عددًا من المواطنين من عائلة واحدة واقتادوهم إلى جهة مجهولة بعد أن عبثوا بمحتويات المنزل".

وأمس الأوّل داهمت ميليشيا "قسد"، منازل المواطنين في قرية الشركة على الطريق الدولي أم فور شمال الرقة واختطفت ثلاثة مواطنين من عائلة واحدة واقتادتهم إلى جهة مجهولة، كما داهمت منزلاً في قرية لقطة وسرقت مبلغًا ماليًا ومصاغًا ذهبيًا مستغلة غياب أصحاب المنزل بزيارة إلى مدينة الرقة.

وفي سياقٍ مواز، قتل خمسة مسلحين من ميليشيا "قسد" بهجوم شنته الفصائل الشعبية طال أحد المواقع العسكرية للميليشيا جنوب مركز مدينة الرقة.

وأفادت مصادر صحفية، بأنّ هجومًا بالأسلحة المتنوعة شنته الفصائل الشعبية استهدف أحد المواقع العسكرية التابعة لميليشيا "قسد" في منطقة البانوراما جنوب مركز مدينة الرقة ما أدى إلى مقتل خمسة من مسلحيها وإصابة آخرين وتدمير أجزاء من الموقع.

ولفتت المصادر إلى أن الميليشيا استقدمت على الفور تعزيزات عسكرية وفرضت طوقًا أمنيًا حول مكان الاستهداف وبدأت بحملة تفتيش ومداهمة بالتوازي مع وصول عدة سيارات إسعاف.

يشار إلى أنّ الاحتلال الأميركي قدّم الرعاية للمخطط الانفصالي منذ احتلاله لأجزاء من الأراضي السورية تحت غطاء ما يسمّى التحالف الدولي غير الشرعي عبر دعم ميليشيا "قسد" المرتبطة به وتزويدها بالعتاد والسلاح، كما مكّنت واشنطن تلك الميليشيات من إنشاء كيانات سياسيّة كبديلٍ لمؤسّسات الدولة السوريّة صاحبة الشرعية.