Menu

بريطانيا تهاجم قطاع الأعمال..

بيسكوف: تعليقنا على رد الغرب سيتم عند الضرورة

بوابة الهدف _ وكالات

صرّح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أنّ الرئيس فلاديمير بوتين، سيعلّق على الرد الأمريكي ورد الناتو، على المقترحات الروسية بشأن الضمانات الأمنية، عندما يعتبر ذلك ضروريًا.

وأكّدت وزارة الخارجية الروسية في وقتٍ سابق، أنّ السفير الأمريكي لدى موسكو جون ساليفان، سلمها يوم الأربعاء رد الولايات المتحدة الخطي على المقترحات الأمنية التي تقدمت بها روسيا.

وأفادت الوزارة بأنّ نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، استقبل ساليفان "بطلب منه"، واستلم منه الرد الخطي الأمريكي على مشروع الاتفاق الثنائي، الذي تقدم به سابقًا الطرف الرّوسي بشأن الضمانات الأمنية.

وعلى صعيدٍ آخر، وصف بيسكوف، تصريح وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، حول احتمال فرض عقوبات على الشركات الروسية بأنه هجوم غير مقْنِع على قطاع الأعمال.

وقال بيسكوف خلال تصريحاتٍ صحفية: "كانت وزيرة الخارجية البريطانية تتحدث عن عقوبات، وأعتقد أنه يجب أن نسمي الأشياء بأسمائها الحقيقية، لأن العقوبات هي إجراء شرعي يصادق عليه مجلس الأمن الدولي".

ولفت إلى أن تصريحات لندن حول احتمال فرض عقوبات على رجال الأعمال الروس تقوض الجاذبية الاستثمارية لبريطانيا، وتكشف عن سياسة لندن غير المتوقعة.