Menu

معتقلو "عوفر" يرجعون 3 وجبات احتجاجًا على الاعتقال الإداري

سجن عوفر

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قرر المعتقلون الإداريون في سجن "عوفر" مساء اليوم الثلاثاء، إرجاع ثلاث وجبات يوم غد الأربعاء، تعبيرًا عن رفضهم لسياسة الاعتقال الإداري التعسفية.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي مقتضب، أنّ جميع الاقسام في السجن ستقوم بإعادة وجبة الغداء اسنادًا للمعتقلين الإداريين، وذلك في سياق خطة عمل ستشمل كافة السجون، امتدادا لقرار مقاطعة المحاكم الصهيونية.

ويواصل المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال الصهيوني، وعددهم قرابة الـ(500)، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الصهيوني العسكرية لليوم الـ32 على التوالي؛ ذلك في إطار مواجهتهم لهذه السياسة الممنهجة، تحت شعار (قرارنا حرية).

والاعتقال الإداري يعتبر إجراءً تلجأ له قوات الاحتلال لاعتقال الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر، وغالبًا ما يتم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل ولمرات متعددة، بحسب مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان.

وسجل، شهر أيّار/ مايو 2021، أعلى نسبة إصدار أوامر اعتقال إداري وصلت إلى 200 أمر، فيما أصدرت سلطات الاحتلال، خلال 2021، حوالي (1600) أمر اعتقال إداري ما بين جديد وتجديد. وخاض، مؤخرًا، نحو 60 أسيرًا إداريًا إضرابات فردية عن الطعام لمواجهة هذه السياسة.