Menu

بيلاروسيا تستلم نظام "إس-400" من روسيا

وكالات - بوابة الهدف

أكد وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الخميس، وصول نظام الصواريخ المضادة للطائرات "إس -400"، الذي يشارك في اختبار قوات رد الفعل التابعة لدولة الاتحاد، إلى بيلاروسيا.

وبحسب ما جاء عبر موقع الميادين، سيسير الجنود الروس إلى منطقة التدريب، لتجهيز المواقع وتولي مهام التدريب القتالي كجزء من نظام الدفاع الجوي الإقليمي الموحّد لبيلاروسيا وروسيا.

ومنظومة "S-400" هي جيل جديد من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات المتوسطة والبعيدة المدى، مصمّمة لتدمير الطائرات الاستراتيجية والتكتيكية والصواريخ الباليستية والأهداف التي تفوق سرعتها سرعة الصوت وغيرها.

وسيتم اختبار قوى رد الفعل لدولة الاتحاد على مرحلتين، وستستمر المرحلة الأولى حتى الـ 9 من شباط/فبراير.

وخلال هذا الوقت، من المخطط نقل وإنشاء مجموعات من القوات على أراضي بيلاروسيا، وتنظيم حماية المرافق الحكومية والعسكرية، وكذلك الحدود الجوية لدولة الاتحاد، والتحقق من استعداد قوات الدفاع الجوي في الخدمة لأداء مهامها.

وفي المرحلة الثانية، في الفترة من الـ 10 إلى الـ 20 من شباط/فبراير، ستقام التدريبات المشتركة "عزيمة الحلفاء 2022".

وسيستقبل رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، وزير الدفاع الروسي شويغو، ويقيّم عالياً دور روسيا في تعزيز القدرات الدفاعية لبلاده.

وستعمل القوات العسكرية الروسية والبيلاروسية على القيام بمهام قمع العدوان الخارجي ومكافحة الإرهاب، ولا سيما قطع قنوات إيصال الأسلحة والذخائر، وتدمير التشكيلات المسلحة غير الشرعية وجماعات التخريب والاستطلاع، كما جاء.