Menu

أكد على أنّ النصر حليف اليمنيين

الحوثي: أمريكا ورطت الإمارات وأقنعتها بالعودة للتصعيد في اليمن

صنعاء - بوابة الهدف

قال زعيم حركة "أنصار الله" اليمنية السيد عبد الملك الحوثي، مساء اليوم الخميس، إنّ الأمريكيين أقنعوا الإماراتيين بالعودة إلى التصعيد في اليمن، مؤكدًا أنّهم سيخسرون.

وأكد الحوثي، في كلمة له، أنّ هناك أوامرًا أميركية بريطانية "إسرائيلية" صدرت للإمارات بالتصعيد في اليمن، مشددًا على أنّ الإمارات أداة رئيسية بيد الأمريكيين وقد فشلت وتضررت من عدوانها، مضيفًا: "من يعتقد أنه بتحالفه مع الأميركيين ينتصر هو في ضلال ومآله الحتمي هو الخسران".

وأضاف: "لن نعرف الهزيمة ما دام شعبنا ثابتاً على موقفه والنصر سيكون حليف اليمن مؤكدًا أن "من وقف إلى جانب أميركا وبريطانيا و"إسرائيل" بالبغي والعدوان فإن عاقبته هي الخسران".

وتابع: "مهما كان حجم العدوان والحصار فشعبنا سينتصر بثباته وإيمانه وعدم خوفه" مشددًا على أنه "رغم الحملات التصعيدية للعدوان وحشد كل الطاقات والحصار فقد فشلت سابقاً وستفشل".

وشدد على أنّ "التراجع في جبهةٍ ما لا يعني أبداً الهزيمة بل نحن أكثر جدية وتصميماً على التصدي والصبر والنصر" معتبرًا أنّ "المتغيرات على كل المستويات هي لصالح الثابتين وستتجلى أكثر في المستقبل".

وتعرضت الإمارات خلال  شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، لثلاثة هجمات يمنية، استهدفت مواقع حيوية بينها خزانات "أدونك" ومنطقة مصفح "آيكاد 3" ومطار أبو ظبي الدولي، وأعلنت القوات المسلحة اليمنية أنّ الهجمات الثلاثة ردًا على مشاركة الإمارات في الحرب على اليمن. 

ويعيش اليمن منذ ما يزيد على 7 سنوات حرباً مدمرة شنها تحالف العدوان السعودي الإماراتي على البلاد.

وأودت الحرب بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وأصبح 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.