Menu

جراء العدوان.. "الصحة العالمية": مرضى السرطان باليمن في تزايد مخيف

صنعاء_بوابة الهدف

قال ممثل منظمة الصحة العالمية ب اليمن أدهم عبد المنعم إن "اليوم العالمي للسرطان مرتبط بوقف انتشار هذا المرض والمسؤولية مشتركة"، مشيراً إلى أن "مرضى السرطان باليمن في تزايد مخيف ونحتاج للكثير من الجهود والمساندة"، واعداً "بالعمل على بذل أقصى ما يمكن في تقديم الخدمات".

من جهته أكد قال الرئيس التنفيذي لصندوق مكافحة السرطان في اليمن، عبد السلام المداني، على أن اليمن يعاني ظهور كثير من الحالات نتيجة العدوان واستخدام الأسلحة المحرمة.

وأوضح المداني أن هناك حالات كثيرة وصلت من مناطق كصعدة وحجة وغيرها ممن تم إلقاء القنابل العنقودية والمحرمة فيها، وهم مصابون بمرض السرطان.

وأشار إلى أن العدوان يواصل منع دخول جهاز المسح الذري الذي لا يمكن أن يصل إلا عبر مطار صنعاء، ومن خلاله بإمكاننا أن نخفف من معاناة مرضى السرطان"، مناشداً منظمة الصحة العالمية "القيام بدورها الفاعل في تقديم خدماتها الإنسانية".

وفي الأول من كانون الثاني/يناير الماضي، انطلقت حملة لجمع التبرعات في صنعاء وبقية المحافظات اليمنية لدعم مرضى السرطان الذين بلغ عددهم بحسب المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في العاصمة 20 ألف حالة خلال العام المنصرم.