Menu

واشنطن: حذرنا الصين أن نشوب نزاع بأوروبا سيضر مصالحها بالعالم

وكالات - بوابة الهدف

حذرت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم السبت، الحكومة الصينية من أن اندلاع نزاع مزعزع للاستقرار في أوروبا سيضر مصالح الصين في العالم أجمع، وذلك على خلفية التوتر حول أوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، "لدينا علاقات خاصة مع الصين وفقا لرؤية الرئيس بايدن"، كما جاء عبر روسيا اليوم.

وجاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعة، تعليقا على لقاء الرئيسي الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الصيني، شي جين بينغ، في بكين على هامش افتتاح أولمبياد 2022.

وأكدت بساكي، أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، تحدث الأسبوع الماضي مع نظيره الصيني، وانغ يي، وشدد على المخاطر العالمية للأمن والاقتصاد التي يثيرها أي عدوان روسي لاحق ضد أوكرانيا، كما أشار إلى أن خفض التصعيد والدبلوماسية يمثلان طريقا مسؤولا إلى الأمام.

وأضافت "كما أبلغنا بأن اندلاع نزاع مزعزع للاستقرار في أوروبا سيضر مصالح الصين في العالم برمته. بكل تأكيد على الصين أن تفهم ذلك".

وتابعت "لا شك في أننا نقيم علاقات خاصة بنا (مع الصين) ونتواصل بشكل مباشر على مستوى عال للغاية، كما تعرفون. لكن في الوقت الحالي تقع في صلب اهتمامنا مواصلة توحيد الجهود مع الحلفاء والشركاء للرد بشكل حاسم في حال إقدام روسيا على غزو لاحق لأوكرانيا".