Menu

الحرب على الخليل.. تشديد الحصار وحملة اعتقالات

مشهد من مدينة الخليل

شنت قوات الاحتلال ، فجر الجمعة، حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين في أنحاء متفرقة من مدينة دورا وبلدة بيت عوا ب الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت وكالات انباء أّن قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت عددا من الأسرى المحررين من حركة حماس بعد اقتحام منازلهم، عرف من بينهم: الأسير المحرر حسين عمرو (60 عاما) بعد اقتحام منزله في منطقة سنجر بدورا، فيما اعتقلت الأسير المحرر ياسر عمرو بعد اقتحام منزله في منطقة حنينة بدورا أيضا.

كما اعتقلت قوة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال الأسير المحرر إسماعيل العواودة بعد اقتحام منزله في مدينة دورا.

أما في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية ثلاثة شبان هم: ضياء ماجد المسالمة، عز الدين محمد المسالمة وإبراهيم رائد المسالمة، بعد اقتحام منازلهم فجرا.

كما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال المواطن عبد الباسط الحروب من سكّان بلدة دير سامت وأحد أبنائه أيضا على أحد الحواجز العسكرية، وهو والد منفذ عملية عتصيون محمد عبد الباسط الحروب.

وفي ساعات الصباح، شدّدت قوّات الاحتلال من وطأة حواجزها العسكرية واغلاقاتها في مداخل محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

كما تعمدت قوت الاحتلال إيقاف المركبات الفلسطينية على مفترق (عتصيون) والتدقيق في بطاقات المارة، وتنفيذ عمليات تفتيش دقيقة داخل المركبات المارة.

كما أغلقت قوّات الاحتلال مدخل الفحص جنوب مدينة الخليل، عبر بوابات حديدية، ومنع جنود الاحتلال المواطنين من المرور من المكان.