Menu

زاده: الايرانيون لن يدفعوا حسابات القرارات الخاطئة لأمريكا

طهران_بوابة الهدف

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، اليوم الإثنين، أن الإيرانيين لن يدفعوا حساب قرارات الولايات المتحدة الخاطئة.

وفي مؤتمره الصحافي الأسبوعي، أشار زاده إلى أنّ من يقول إنّ "هذه الجولة هي الأخيرة (من مباحثات فيينا) عليه أن يعود غداً بقرارات سياسية واضحة ويعود إلى الالتزام بتعهداته في الاتفاق النووي، لافتاً إلى أنّ الوفد الإيراني المفاوض سيعود غداً إلى فيينا.

وعبر خطيب زاده عن أمله بأن تعود باقي الوفود ليتم استئناف محادثات فيينا"، مضيفاً: "نأمل أن تكون الأطراف الأخرى ولا سيما واشنطن قد اتخذت قراراتها السياسية، وأن يكون لديها برنامج واضح للعودة إلى الالتزام للاتفاق النووي ورفع العقوبات".

ونوه إلى أنّ الولايات المتحدة غير مستعدة لتقديم تعويضات عن قراراتها الخاطئة، وننتظر أن نشهد تغيير عملي لهذا السلوك في فيينا"، كما أنّ "الطرف الغربي لم يلتزم بالاتفاق النووي.

وبشأن المناورات الأميركية السعودية في المنطقة، قال خطيب زاده: "الولايات المتحدة تركت في هذه المنطقة إرثاً مشؤوماً"، معتبراً أنّ "العنف في المنطقة هو إرث الولايات المتحدة للمنطقة المتواصل من بداية هجومها على أفغانستان والعراق"، داعياً الدول التي "تسعى إلى توفير أمنها عبر الولايات المتحدة، العودة في أسرع وقت ممكن لحضن المنطقة وتوفير أمنها عبر التعاون الإقليمي".