Menu

إصابة جميع الأسرى في قسم (12) بـ"نفحة" بفيروس "كورونا"

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أكد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الثلاثاء، إصابة جميع أسرى قسم (12) في سجن "نفحة" الصهيوني بفيروس "كورونا".

ويقدّر عدد الأسرى القابعين في القسم نحو 60 أسيرًا، بحسب مصادر متخصصة في شؤون الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية. 

جدير بالذكر أنّ عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين علام الكعبي قال، في وقت سابق، إنّ انتشار جائحة "كورونا" في سجون الاحتلال ينذر بكارثة صحية كبيرة تعصف بالأسرى الأبطال.

وأكّد كعبي أنّ الاحتلال "يتعمّد التأخّر في إجراء فحوصات "كورونا" للأسرى، ويتعمّد أيضًا في تأخير إعلان نتائج الفحوصات؛ مما يزيد عدد الحالات المصابة والمخالطة داخل السجن.

وأشار كعبي إلى أنّه: "لا يوجد غرف مؤهلة بالسجون ليتم فيها إجراء عزل طبي للأسرى المصابين، ولا يوجد متابعة صحية للأسرى الذين شُخصت إصابتهم بالفيروس" لافتًا إلى أنّ "كبار السن والأسرى المرضى معرضون لخطر حقيقي يهدد حياتهم مع انتشار الجائحة في السجون".

ودعا كعبي المؤسسات الدولية ومنظمة الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية للوقوف أمام مسؤولياتهم في توفير العناية الطبية اللازمة للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال".

كما دعا أبناء شعبنا لتعزيز التضامن الشعبي مع الأسرى الأبطال، وتصعيد حالة الاشتباك مع الاحتلال، مجددًا الدعوة لكل المؤسسات الوطنية والقوى الوطنية والاسلامية لتبني استراتيجية تعتمد على أنّ يكون هذا العام هو عام الحرية للأسرى.