Menu

بالصورمسيرات غضب بعدة مدن في الضفة تنديدًا بجريمة الاحتلال في نابلس

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

تظاهر مئات الشبان، ظهر اليوم الأربعاء وسط مدينة رام الله تنديدًا بجريمة الاحتلال في نابلس التي أعدم خلالها ثلاثة شبان يوم أمس.

وجابت المسيرة شوارع مدينة رام الله، وردد المشاركون هتافات تمجد الشهداء ومدينة نابلس وتندد بجريمة قتل الشبان أمس، حيث من المفترض أن تتوجه المسيرة إلى الحاجز الشمالي لمدينة البيرة.

ومنذ صباح اليوم، عمّ الإضراب التجاري مدينتي رام الله والبيرة حدادًا على أرواح الشهداء وأغلقت المحال التجارية أبوابها.

وفي جنين، نظمت القوى الوطنية مسيرة جماهيرية تكريمًا لأرواح شهداء نابلس واستنكارا لجريمة الاحتلال، حيث انطلقت المسيرة بمشاركة واسعة من القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات والفعاليات والأطر الطلابيّة في جنين.

اقرأ ايضا: الإضراب الشامل يعم مدن الضفة حداداً على أرواح شهداء نابلس

وانطلقت المسيرة من دوار السينما وسط مدينة جنين، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء ورددوا هتافات منددة بالاحتلال وداعية للثأر للشهداء وتصعيد المقاومة، فيما جابت المسيرة شوارع جنين وسط الأغاني الوطنية.

وتوجه المشاركون إلى خيمة الاعتصام المفتوحة المطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة في مقابر الأرقام والمقامة في ميدان عميد الأسرى كريم يونس في جنين.

يوم أمس، اقتحمت قوات خاصة صهيونية حي المخفية بمدينة نابلس بمركبة عمومية تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، وأطلقت النار بكثافة صوب مركبة يستقلها ثلاثة شبان ما أدى إلى استشهادهم وهم: أدهم مبروكة، ومحمد الدخيل وأشرف مبسلط.

مسيرة3-1.jpg