Menu

خاصة المرضى منهم

مؤتمر نصرة الأسرى يدعو لوضع قضيتهم على سلم الأولويات الوطنية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أوصى المؤتمر الشعبي لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، اليوم الأربعاء، بمواصلة العمل الدؤوب ودعم خطوات الأسرى النضالية حتى ينالوا حريتهم، خاصة المرضى منهم، وفي مقدمتهم الأسير المريض ناصر أبو حميد، بالإضافة إلى الأسرى الإداريين.

وأكد المؤتمر على ضرورة الارتقاء بالعمل الوطني لمستوى التحديات التي تواجه الأسرى والمعتقلين، ومطالبة كافة الفعاليات بوضع قضية الأسرى على سلم الأولويات في عملها وبرامجها.

ودعا المؤتمر، الذي عقد في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة، لمساندة ودعم الأسرى داخل سجون ومعتقلات الاحتلال بالقدر الذي يوازي تضحياتهم.

وشدد على ضرورة إحياء العمل الشعبي المقاوم في كل المواقع، وتركيز العمل الجماهيري لنصرة الأسرى في جميع  محافظات الوطن، واستثمار الخطوات النضالية للأسرى الإداريين في مقاطعة محاكم الاحتلال، ودعمها.

كما أكد المؤتمر على وجوب وضع قضية الأسرى المرضى على جدول الأعمال الوطني، وبلورة برنامج نضالي مساند للحركة الأسيرة في معركتها الدائرة الآن، إذ يحاول الاحتلال إملاء وفرض نظام حياة يومي على الأسرى بينما هم يرفضون وبشكل حازم هذا التغيير.

كما شدد على ضرورة إعادة الاعتبار للعمل الشعبي الواسع والشامل، وقطع الطريق على الاحتلال الذي يحاول الاستفراد بالأسرى والمقدسات.