Menu

محكمة الاحتلال تنظر بملف أراضي وادي الربابة اليوم

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

من المقرر أن تنظر محكمة الاحتلال الصهيونية في القدس ، اليوم الخميس، في ملف أراضي وادي الربابة بسلوان وذلك بهيئة موسعة، إذ يرفض أصحاب الأراضي قرار المؤسسات والجمعيات الاستيطانية وضع اليد على أراضيهم وتحويلها لما يسمى بـ "سلطة الطبيعة" لتحويلها إلى "حديقة وطنية" وشق مسارات توراتية دينية للمستوطنين وجماعات الهيكل المزعوم.

ووجه أصحاب الأراضي في وادي الربابة خاصة وسلوان و القدس عامة ونشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي أمس، دعوة عامه للتضامن مع أهالي وأصحاب أراضي واد الربابة وعائلات سلوان تحت عنوان "سلوان في خطر"، للتظاهر أمام المحكمة المركزية في نهاية شارع صلاح الدين في القدس الساعة 11 صباحا لمؤازرتهم والتضامن معهم واسماع صوت المقدسيين الرافض للمصادرة والتهويد والاستيطان.

وبحسب ما جاء، أكد مطلقو الدعوات، أن أراضي واد الربابة تعود ملكيتها لعائلات سلوان سمرين / العباسي / قراعين /حجاج / عايد / عودة / حسن الشيخ/ أبو شافع / الزغل /أبو رميلة/ صيام المندوب / أبو سنينة / شقير / الشويكي / دعنا /أبو خاطر.

كما طالب أهالي وأصحاب الأراضي بالحضور الساعة 9.30 صباحًا ليتم إدخال اكبر عدد ممكن إلى المحكمة.

وقالوا إن "هناك 7 مؤسسات وجمعيات استيطانه تعمل من أجل السيطرة على أراضينا ومنها: بلدية الاحتلال وتساندها الشرطة والمحاكم، والاداة التنفيذية ما يسمى بـ"سلطة الطبيعة"، والحجة استخدام (حارس أملاك الغائبين) كمبرر للسيطرة والسطو بقوة على وادي الربابة حيث يطالبون بتحويل كل الأراضي الموجودة في هذه المنطقة الجنوبية للبلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك إلى ما يسمى بـ(الصندوق القومي اليهودي)".

يشار إلى أن وزارة شؤون القدس والمواصلات والبلدية تخطط لإقامة قاعدة للقطار الهوائي التهويدي فيه وجسر معلق بين ضفتيه، ومركز زوار لغسل أدمغة السياح، وحدائق توراتية ومنشأة إضافية لشفط عيون وآبار مياه سلوان.

ووادي الربابة هو جزء من حي سلوان، تقطن فيه أكثر من 23 عائلة فلسطينية، حيث تمنع بلدية الاحتلال البناء فيها وأصدرت العشرات من أوامر الهدم في كافة احياء سلوان لأنها في قلب المشروع الاستيطاني.