Menu

لن يخضعوا لضغوطات الإدارة

الأسرى في "نفحة" يرفضون قرار التفتيش قبيل صلاة الجمعة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الخميس، بأنّ "إدارة سجن نفحة أبلغت الأسرى في كافة الأقسام أنهم سيخضعون للتفتيش عند الخروج لصلاة الجمعة في ساحة الفورة".

وأكَّدت الهيئة في تصريحٍ مقتضبٍ لها، أنّ "الأسرى يرفضون ذلك وسيقيمون صلاة الجمعة داخل الغرف ولن يخضعوا لضغوطات إدارة السجون التي تحاول زعزعة خطواتهم النضالية".

ولفتت الهيئة إلى أنّه "يتم اقتحام الأقسام بين الحين والآخر من قبل وحدات القمع الخاصة الدور واليمام واليماز".

صباح اليوم، دعت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، الفصائل الفلسطينية وأبناء شعبنا إلى إعداد برنامجٍ وطنيٍ لإسناد الأسرى في انتفاضتهم بوجه مصلحة السجون.

وأكدت الحركة، في بيان لها، وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أنه "في حال لم تتراجع إدارة السجون عن إجراءاتها العقابية، سوف نتخذ المزيد من الخطوات التصعيدية في الساعات القادمة".

كما ودعت الحركة الأسيرة "جماهير شعبنا وكافة مؤسسات الأسرى لإعداد فعاليات في كافة المناطق لدعم واسناد انتفاضة الأسرى في السجون"، مطالبةً "وزارة الخارجية والإعلام الرسمي بتكثيف جهودهم على مستوى العالم لفضح سياسات الاحتلال بحق الأسرى والأسيرات بالسجون".

وأشارت إلى أنّ "الأسرى يعيشون أوضاعاً صعبة خصوصاً فيما يسمى مستشفى سجن الرملة، وحالة الأسرى المرضى هناك الذين يموتون كل يوم، بالإضافة إلى قسم الأشبال في سجن عوفر".