Menu

حيّت صمودهم الأسطوري

الفصائل في جنين تدعو لأكبر حملة لإسناد الأسرى

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

دعت فصائل العمل الوطني في محافظة جنين، مساء اليوم السبت، أبناء شعبنا لأكبر حملة إسناد للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

وحيّت الفصائل "حالة الصمود الأسطوري لأسرانا البواسل تجاه ما يتعرضون له من قمع وتنكيل داخل السجون".

وأكَّدت الفصائل أنّ "قرار الأسرى الإداريين بمقاطعة المحاكم الاحتلالية هو خطوة بالاتجاه الصحيح تكشف زيف تلك المحاكم الصورية التي تخدم مشاريع الاحتلال ومخططاته بسلب حقوقنا المشروعة وتصفية مشروعنا الوطني ومحاولة النيل من صمود أسرانا البواسل".

كما طالبت الفصائل "المؤسسات الحقوقية والدول الصديقة، خاصة التي وقّعت على اتفاقيات جنيف واستضافتها، بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف سياسة الاعتقال الإداري، والإفراج الفوري عن كافة الأسرى، خاصة الأسرى المرضى والأطفال والأسيرات"، داعيةً "كافة القطاعات الوطنية إلى القيام بالعديد من الفعاليات المساندة لأسرانا البواسل وصولاً لرفع صوتهم عاليًا، وخلق حالة رأي عام، ووقف سياسة الظلم والعنجهية التي تمارس بحقهم والمنافية لكل القيم الإنسانية".

اقرأ ايضا: معركة الأسرى ضد إدارة السجون الصهيونية تتصاعد

هذا وطالب ذوو الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم بالتدخل والضغط على الاحتلال لتسليم جثامين أبنائهم، حيث جاء ذلك خلال تواصل الوقفات داخل خيمة الاعتصام بمدينة جنين، مساء اليوم، بمشاركة ممثلين عن فصائل العمل الوطني والإسلامي، وأسرى محررون، وفعاليات جنين ومخيمها.

ودعا المشاركون "اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل والضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير ناصر أبو حميد والذي يعاني من وضع صحي متردي".