Menu

وقفة في طولكرم دعمًا لصمود الأسرى في مواجهة ممارسات الاحتلال

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الاثنين، بأنّ أهالي الأسرى نظّموا وقفة بمشاركة فعاليات طولكرم وفصائل العمل الوطني، إسنادًا للأسرى، وسط ميدان جمال عبد الناصر في طولكرم.

وجاءت الوقفة دعمًا لصمود الأسرى في مواجهة ممارسات الاحتلال بحقهم، حيث رفع المشاركون في الوقفة، صور الأسير المريض ناصر أبو حميد، مرددين الهتافات الوطنية المؤكّدة على حرية جميع الأسرى.

كما وجّه المشاركون التحيّة للأسرى على صمودهم في وجه ممارسات الاحتلال، فيما أكَّدوا على تضامنهم معهم في وجه إدارة السجون التي تمعن في إجراءاتها التعسفية بحق الأسرى.

وطالب المشاركون المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي والصليب الأحمر بالضغط على الاحتلال لرفع المعاناة عن الأسرى الإداريين والمرضى.

كما دعا المشاركون المجتمع المحلي بكافة فئاته ومؤسساته إلى التفاعل مع قضية الأسرى ومساندتهم، من خلال المشاركة في الفعاليات التضامنيّة.

وقررت الحركة الوطنية الأسيرة، مساء اليوم، تصعيد خطواتها الاحتجاجية في وجه إدارة السجون ابتداءً من اليوم.

وأوضح مركز حنظلة للأسرى والمحررين، أنّ "الحركة الأسيرة قرّرت تصعيد خطواتها ابتداءً من اليوم وخلال ساعات سيكون هناك مفاجأة في وجه إدارة مصلحة السجون"، مُؤكدًا أنّ "الأسرى قرروا إغلاق أقسام كافة السجون بشكلٍ كامل غدًا الثلاثاء ضمن خطواتهم التصعيدية رفضًا للإجراءات العقابية".