Menu

لقاء يجمع وزير الطاقة الجزائري ونظرائه من إيران وروسيا وبوليفيا وغينيا

وكالات - بوابة الهدف

التقى وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، مساء اليوم الإثنين، بنظرائه من إيران وبوليفيا وروسيا وكذلك غينيا الاستوائية، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز  (GECF).

وفي بيان للوزارة الجزائرية جاء فيه ان "الوزير عرقاب أجرى في الدوحة محادثات مع نظرائه، الوزير الإيراني للبترول جواد أوجي، ووزير المحروقات والطاقة البوليفي فرانكلين مولينا أورتيز، ووزير الطاقة الروسي نيكولاي تشولغينوف، ووزير المناجم والمحروقات في جمهورية غينيا الإستوائية غابرييل مباغا أوبيانغ ليما، وذلك بحضور المدير العام لمجمع سوناطراك وإطارات من القطاع".

وأشار البيان إلى أن جميع الأطراف أشادت بمتانة العلاقات الثنائية بين الدول الـ5، حيث تم التطرق خلال تلك المحادثات إلى مناقشة فرص الاستثمار وآفاق التعاون في مجال الطاقة والمناجم، بحسب الموقع المحلي "شروق أونلاين".

وأوضح الموقع، أن عرقاب قدم لمحة عامة عن سياسة الطاقة الجزائرية وكذلك الإطار التنظيمي الجديد الذي يحكم أنشطة المحروقات الذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين، حيث أكد على الفرص المُتاحة في المنبع والمصب وفي عرض البحر.

يذكر أنه جرى توقيع 4 ‏اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الجزائر و قطر في الديوان الأميري القطري، حيث استقبل أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الذي كان وصل إلى الدوحة، مساء السبت الماضي، في زيارة تستغرق يومين.