Menu

لافروف: موسكو ستكون دائمًا مستعدة للحوار

وكالات - بوابة الهدف

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، استعداد موسكو للعودة إلى الحوار الذي سيعيد المجتمع الدولي إلى العدالة ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف:"لسوء الحظ، لا يحترم أصدقاؤنا الغربيون القانون الدولي، ويحاولون تدميره والترويج لما يسمونه - النظام القائم على القواعد".

وتابع: "الطريقة التي لا تقتصر بها الدول الغربية على أراضي الدول الأعضاء في الناتو والمطالبة بنطاق واسع، فضلا عن كيفية ترويجها للاستراتيجيات المزعومة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، تشهد على شهيتها لجميع الكوكب".

وختم: "نأمل أن تظل هناك فرصة للعودة إلى القانون الدولي والالتزامات الدولية.. سنكون بالتأكيد مستعدين دائما لحوار سيعيدنا إلى العدالة ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة".

جدير بالذكر أنّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أعلن، صباح اليوم، بدء عملية عسكرية في دونباس، محملًا النظام الحالي في كييف مسؤولية إراقة الدماء، قائلاً إنّ "الدول الرائدة في حلف الناتو تدعم النازيين الجدد في أوكرانيا.

وفي وقت سابق، طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، دينيس بوشيلين وليونيد باشنيك، من الرئيس الروسي المساعدة في صد عدوان القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنّب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.