Menu

مسؤول روسي: الغرب استنفد كل العقوبات المتوافرة لديه

وكالات - بوابة الهدف

قال رئيس لجنة التشريع الدستوري بمجلس الاتحاد الروسي  أندريه كليشاس، اليوم السبت، إنّ فرض العقوبات ضد القيادة الروسية دليل على أن الغرب استنفد كل أدوات العقوبات المتوافرة لديه.

وأضاف، في تصريحات نقلتها وكالة نوفوستي: "يدل تحول العديد من دول الغرب في خضم نوبة هيستيريا العقوبات على استخدام قيود وعقوبات مثيرة للضجة ولكنها في الحقيقة رمزية المفعول كما يعترفون هم أنفسهم على أنهم استنفدوا بالفعل أدوات عقوباتهم".

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي أدرج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف إلى قائمة عقوباته ضد روسيا سبقها فرض السلطات البريطانية عقوبات على بوتين ولافروف تشمل تجميد الأصول على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، عن الحزمة الجديدة من العقوبات ضد روسيا شملت 351 نائبًا في مجلس الدوما الروسي، و27 فردًا ومنظمة.

وتواصل القوات الروسية، لليوم الثالث على التوالي، تقدمها على عدة محاور في إطار عمليتها الخاصة في أوكرانيا وسط تصعيد الغرب الضغط الاقتصادي والسياسي على موسكو مقابل جهود لبدء مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في كلمة للشعب الروسي، فجر الخميس الماضي، إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيا.

وشدد الرئيس بوتين على أن روسيا ستعمل على نزع السلاح الأوكراني ومنع التعصب القومي في أوكرانيا، وتقديم مرتكبي الجرائم الدموية ضد المدنيين بمن فيهم مواطنو روسيا الاتحادية إلى العدالة.