Menu

مصادر روسية: أبرز أهداف العملية بأوكرانيا إقامة سلطة صديقة لموسكو

وكالات - بوابة الهدف

قالت مصادر روسية مقربة وموثوقة، اليوم السبت، إنَّ "القوات الروسية تلقّت أوامر بتحييد القدرات العسكرية للتشكيلات الأوكرانية المسلحة المتطرفة، وأسر أفرادها قدر الإمكان".

وأوضحت المصادر، أنَّ "هدف العملية العسكرية الروسية تسليم زمام الأمور في أوكرانيا لجهاتٍ مسؤولةٍ، وإقامة سلطةٍ صديقةٍ لروسيا"، بحسب ما جاء عبر الميادين.

وبيّنت أنَّ "قادة القطعات الروسية مخولون بالتفاوض مع الضباط الأوكرانيين، من أجل عدم إبداءِ مقاومةٍ، والتعاون في ضبط الأمن والنظام داخل المدن الأوكرانية"، مشيرةً إلى "وجود تجاوبٍ كبيرٍ لدى الكثير من العسكريين الأوكرانيين للتعاون مع القوات الروسية".

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنّ الجانب الأوكراني رفض العودة إلى طاولة المفاوضات، وذلك بعد يومٍ واحدٍ على مناشدةٍ أطلقها الرئيس الأوكراني باللغة الروسية لموسكو لبدء مفاوضات.

اقرأ ايضا: روسيا: أعطينا الأوامر لقواتنا بشن هجوم على كافة المحاور

وقال بيسكوف بشأن رفض أوكرانيا التفاوض واستئناف العملية العسكرية: "بعد ظهر أمس، فيما يتعلق بالمفاوضات المرتقبة مع القيادة الأوكرانية، أمر القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس روسيا (فلاديمير بوتين)، بوقف تقدم قوات الجيش الروسي".

وتابع  "بما أن الجانب الأوكراني، في الواقع، رفض التفاوض، فقد استؤنف تقدم القوات الروسية بعد ظهر اليوم وفقاً لخطة العملية".