Menu

تفاصيل إطلاق النار على الأسير المحرر خضر عدنان بنابلس

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أكدت مصادر محلية، مساء اليوم السبت، إطلاق النار من قبل أحد المسلحين في الهواء لدى وصول وفد من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأسير المحرر خضر عدنان، لزيارة عوائل الشهداء الثلاثة الذين اغتالتهم قوة "إسرائيلية" منذ أسابيع وسط المدينة.

وأوضحت المصادر، أن الشاب اعترض على حضور وفد حركة الجهاد، لاعتقاده أن أحد عناصرها تورط في العمالة وقام بإبلاغ الاحتلال عن الشهداء الثلاثة، مشيرةً إلى أن تلك الأحاديث لا صحة لها.

ولفتت إلى أن إطلاق النار لم يتم بشكل مباشر تجاه وفد الجهاد أو خضر عدنان تحديدًا، وأنه جرى في الهواء، إلا أن طلقة نارية ارتدت في جدار عالي قريب واصطدمت شظية منها قرب أقدام وفد الجهاد، ما أدى لإصابة شقيق الشهيد نصر مبروكة بجروح طفيفة.

وفي تصريح له، قال القيادي في الجهاد الإسلامي ماهر الأخرس، إن شخصًا أطلق الرصاص باتجاه عدنان الذي كان برفقة بعض الشبان في زيارة لأهالي الشهداء الثلاثة، وارتطم الرصاص بالقرب من أقدامهم.

وأوضح الأخرس، أن الشخص الذي أطلق النار كان على متن دراجة نارية، وأنه اقترب من عدنان، وتحدث معه متهمًا أشخاصًا من الجهاد بأنهم يقفون خلف إبلاغ مخابرات الاحتلال عن الشهداء الثلاثة، ثم انسحب من المكان بعد إطلاقه للنار.

ومن جانبه، اعتبر الأمين العام للجهاد الإسلامي زياد النخالة ما جرى بمثابة جريمة، وأنه اعتداء على حركة الجهاد، وأنها ستتصرف بناءً على ذلك.

وأفادت المصادر، بان القيادي في الجهاد الإسلامي خضر عدنان بقي في المكان برفقة وفد حركته، بحضور أهالي الشهداء الثلاثة، مرددًا شعارات وطنية حيا فيها الشهداء.