Menu

سوريا تدين حملات التصعيد الغربية ضد روسيا

دمشق – بوابة الهدف 

دانت سوريا، اليوم الأحد، بشدة حملات التصعيد الهيستيرية من قبل الغرب ضد روسيا التي يحاولون من خلالها تحريف الحقائق، وتأجيج الأوضاع، واستمرار الأزمات، في محاولة للحفاظ على هيمنتهم على العالم.

وأكدت سوريا، في تصريح لمصدر مسؤول في وزارة الخارجية، أن لروسيا الحق الكامل في الدفاع عن نفسها وإبعاد الخطر المحدق عن شعبها في وجه محاولات الغرب والولايات المتحدة تهديد أمنها القومي واستهداف استقرارها.

وأشار المصدر إلى أن "الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة التي اعتادت خرق القوانين وقتلت ملايين الأبرياء في حروبها بدءاً من الحرب الكورية مروراً بفيتنام إلى أفغانستان والعراق وصولاً إلى سوريا لا يحق لها الحديث عن القانون الدولي وخرق المواثيق".

وأضاف أن: "امتهان الولايات المتحدة والغرب وأدواتهم الكذب والنفاق والتضليل لتمرير أجنداتهم وتشويه التاريخ وااحاضر بات عنواناً لسياستهم الرعناء وكل هذا الصراخ السياسي والإعلامي هو محاولة لإبقاء حالة الفوضى في العالم لقطاع الطرق والخارجيين عن القانون إرهابيين كانوا أم نازيين جدد".

كما أكد أنّ "أن من واجب كل الدول أن نقف في وجه السياسات الغربية الني تقودها أميركا وباتت تشكل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الدوليين".