Menu

قد تصل للإضراب عن الطعام

حالة استنفار في السجون ومعركة الأسرى مستمرة منذ 25 يومًا

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أكّد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أنّ "حالة من الاستنفار تشهدها أقسام الأسرى في سجون الاحتلال منذ صباح اليوم، حيث أعلن الأسرى عن تنفيذ خطواتهم النضالية لليوم والمتمثلة بارتدائهم ملابس إدارة السجون (الشاباص)".

ولفت النادي في بيانٍ له، أنّ "هذه الخطوة تعني أنّ كل أسير على استعداد للمواجهة الجماعية والمباشرة مع السّجان، وتأتي هذه الخطوة كجزء من برنامجهم النضاليّ المستمر منذ 25 يومًا والذي أقرّته لجنة الطوارئ الوطنية العليا والمنبثقة عن كافة الفصائل، لصد الهجمة الممنهجة التي تنفذها إدارة السجون والتي تحاول مجددًا سلب الأسرى مُنجزاتهم، وفرض مزيد من الإجراءات التنكيلية بحقّهم".

وتابع: "كذلك تواصل إدارة سجن "ريمون" عزل مجموعة من الأسرى، بعد مواجهات شهدها السّجن جرّاء عملية قمع واسعة نفّذتها قوات القمع في 27 شباط/ فبراير المنصرم، كما وتتعمّد الإدارة مؤخرًا تفعيل أجهزة التشويش، حيث شكّلت هذه القضية في السنوات القليلة الماضية سببًا لخوض الأسرى أكثر من معركة".

أما على صعيد الأوضاع في سجن "عوفر"، فأوضح النادي أنّ "حالة من التوتر تخيّم على السّجن بعد عملية اقتحام نفّذتها قوات القمع بالأمس بحقّ الأسرى في قسم 22، وهو أكبر الأقسام في السّجن ويقبع فيه نحو 160 أسيرًا، ووفقًا للمعلومات المتوفرة فإنّ جميع الأقسام منذ الأمس حتّى اليوم مغلقة بالكامل، وهناك معلومات أولية عن نقل مجموعة من الأسرى إلى الزنازين".

وأكَّد النادي مجددًا أنّ "كافة المعطيات الراهنّة لا سيما فيما يتعلّق بتصعيد عمليات القمع في السجون، تبيّن أنّ إدارة سجون الاحتلال ماضية في تعنتها ورفضها الاستجابة لمطالب الأسرى، الأمر الذي يعني أن معركة الأسرى مستمرة والتي قد تصل إلى قرار المواجهة المفتوحة بالإضراب عن الطعام".