Menu

عقب تشييع جثمان الشهيد أبو عفيفة

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بمخيم العروب

اصابات اختناق

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أصابت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، عشرات المواطنين بالاختناق خلال مواجهاتها عقب تشييع جثمان الشهيد عمار ابو عفيفة في مخيم العروب شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية أنّ مواجهات عنيفة اندلعت بالمخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المشيعين والمنازل، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وأغلقت قوات الاحتلال، في وقت سابق اليوم، البوابة الحديدية المقامة على مدخل المخيم، وانتشرت بشكل كبير في محيطه، في محاولة منها للحد من مشاركة الأهالي في تشييع جثمان الشهيد أبو عفيفة.

وانطلق موكب التشييع من معهد الطب العدلي في أبو ديس، وصولاً إلى منزل عائلته في المخيم، حيث كان في استقباله حشد رسمي وشعبي كبير، وبعد إلقاء ذويه نظرة الوداع الأخيرة عليه، وجاب المشيعون شوارع وأزقة المخيم، حاملين جثمان الشهيد على الأكتاف ملفوفا بالعلم الفلسطيني قبل أن يوارى الثرى بمقبرة الشهداء.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت النار بشكل مباشر صوب الشاب أبو عفيفة أثناء قيامه بالتنزه بالقرب من مدخل بلدة بيت فجار، ما أدى الى اصابته بالرأس، ومنعت طواقم الإسعاف من الاقتراب منه، وتركته ينزف حتى ارتقى شهيدًا.