Menu

العملية تسير حسب المخطط

بوتين: جيشنا يقاتل في أوكرانيا حتى لا يهدد أحد أمننا

بوتين

موسكو _ بوابة الهدف

أكًّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنّ "الجيش الروسي يقاتل في أوكرانيا حتى لا يهدد أحد أمن روسيا، والشعب الروسي يفتخر بالقوات المسلحة".

وأوضح بوتين خلال اجتماعه بمجلس الأمن الروسي، أنّ "العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تسير حسب المخطط وبالالتزام التام بالجدول الزمني"، لافتًا إلى أنّ "الجيش الروسي قدم ممرًا في أوكرانيا ووفّر النقل حتى يتمكّن المدنيون من المغادرة، لكن القوميين لا يسمحون بذلك".

وبيّن أنّ "هناك مرتزقة يقاتلون في صفوف القوات الأوكرانية ويتصرّفون بأساليب عصابات الإرهابيين، كما أنّ القوميين في أوكرانيا يدفعون سكّان المباني السكنية إلى وسط المباني، وينشرون الأسلحة في الطوابق السفلية والعليا، وهذا ما كان يفعله النازيون"، مُتهمًا "القوميين في أوكرانيا باحتجاز آلاف الطلاب كرهائن".

كما تعهّد بوتين خلال كملته بأن "تُخصص لجميع أسر العسكريين الذين سقطوا في المعارك دفاعًا عن وطنهم مبالغ مالية ومدفوعات شهريّة".

وأطلقت روسيا في 24 فبراير عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بهدف "حماية الناس الذين تعرضوا للإهانة والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف على مدى ثماني سنوات"، حسبما صاغه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إذ قال إنّ "هذا الوضع تطلّب تنفيذ عملية لنزع السلاح من أوكرانيا، وحماية المدنيين في دونباس"، فيما ردّت الدول الغربيّة على تحرّك موسكو بفرض عقوباتٍ اقتصاديّة غير مسبوقة على روسيا.