Menu

لاعتداءاته على حرية الشعوب

الجبهة العربية التقدميّة تدعو إلى حل حلف شمال الأطلسي

بروكسل _ بوابة الهدف

أشارت الجبهة العربية التقدميّة، إلى أنّها "تتابع بانشغال كبير مجريات الحرب الروسية الاوكرانية، والتي حدثت نتيجة تمادي التحالف الامبريالي الغربي بقيادة الامبريالية الأمريكية لتضييق الخناق على روسيا واستنزاف قدراتها العسكرية والاقتصادية منذ بداية القرن الحالي".

وأكَّدت الجبهة العربيّة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، إلى أنّ "ذلك يأتي تمهيدًا لإخضاع روسيا للهيمنة الغربية كباقي مناطق العالم في إطار تأبيد الأحادية القطبية التي تضرّرت منها شعوب كثيرة، وخاصّة الشعوب العربية في العراق وسوريا وفلسطين و ليبيا واليمن، ومنع قيام تعددية قطبية كفيلة بضمان الأمن والسلام الدوليين".

وذكَّرت الجبهة التقدميّة "بموقفها المبدئي الرافض للجوء للحرب لحل النزعات الدولية والاقليمية، وحق الشعوب في تقرير مصيرها"، داعيةً "الشعوب والقوى المحبة للسلام في العالم إلى حل الحلف الأطلسي نظرًا لاعتداءاته على حرية الشعوب كما حدث في يوغوسلافيا السابقة، وليبيا سنة 2011، والمطالبة بإيقاف الحروب، واعتماد ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين في معالجة الاعتداءات الخارجية كما يتجلى ذلك بالملموس في التعامل الغربي مع اعتداءات الكيان الصهيوني المستمرة على الشعب الفلسطيني".

ولفتت إلى أنّ "تجنيد قوات مرتزقة أجانب متخصصة في القتل والتدمير يعرقل إنهاء الحروب وحماية المدنيين، واحترام القانون الدولي الإنساني".