Menu

يضم 42 آلية عسكرية

سوريا: الاحتلال الأمريكي يخرج رتلاً عسكرياً إلى شمال العراق

دمشق _ بوابة الهدف

أفادت الوكالة العربية السوريّة للأنباء "سانا"، اليوم السبت، بأنّ قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت رتلاً عسكرياً مؤلفاً من 42 آلية من قاعدته في ريف الحسكة إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وأوضحت "سانا"، أنّ رتلاً مؤلفاً من 42 آلية منها 40 ناقلة تحمل معدات عسكرية ترافقها مدرعتان تابعتان لقوات الاحتلال الأمريكي، خرج من معبر الوليد غير الشرعي منتصف ليل أمس واتجه نحو شمال العراق.

وعلى صعيدٍ آخر، أشارت الاستخبارات الخارجية الرّوسية في بيانٍ نشرته، أمس الجمعة، إلى أنّ قاعدة التنف الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال الأمريكي في سوريا شهدت إعداد وتدريب إرهابيين تابعين لتنظيم "داعش" من أجل نقلهم إلى أوكرانيا واستخدامهم في دونباس.

وأوضحت الاستخبارات الروسية في بيانها أنّ الأمريكيون أطلقوا -في نهاية 2021- سراح عشرات الإرهابيين التابعين لتنظيم داعش من مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة، وتم إرسالهم إلى قاعدة التنف التي تسيطر عليها الولايات المتحدة حيث خضعوا لتدريب خاص على أساليب القيام بأعمال التخريب والإرهاب مع التركيز على منطقة دونباس.

ولفت البيان إلى أنّ الاستخبارات المركزية الأمريكية وقيادة العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأمريكية تعملان على تشكيل وحدات داعشية جديدة في الشرق الأوسط والدول الإفريقية ومن المقرر أن يتم نقلهم بالتعاون مع أجهزة استخبارات دول حلف الناتو للمشاركة في أنشطة التخريب والإرهاب في أوكرانيا عبر أراضي بولندا المجاورة.