Menu

المعاناة مستمرة

سبعة أسرى يدخلون أعواماً جديدة من الأسر

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

دخل سبعة أسرى فلسطينيون، اليوم الأحد، أعوامًا جديدة من الأسر في سجون الاحتلال، بينهم ثلاثة محكومين بالمؤبد، وسط أوضاع حياتية صعبة في ظل الانتهاكات المستمرة بحقهم من قبل إدارة السجون وقوات القمع التابعة لها.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّه من بين الأسرى الذين يدخلون أعواماً جديدة، الأسير منير فريد منير الرجبي (51 عامًا) من القدس ، والمحكوم بالسجن 20 عامًا والمعتقل منذ عام 2003، وأمضى 19 عامًا في السجون، إضافةً إلى الأسير حاتم زكريا محمود الأعرج (36 عامًا) من قرية الولجة جنوب غرب المدينة المقدسة، والمحكوم بالسجن 39 عامًا والمعتقل منذ عام 2004 وأمضى 18 عامًا في سجون الاحتلال.

ومن القدس، يدخل الأسير الجريح محمد محمود السلايمة عاماً جديداً من الأسر، بعد 7 سنوات قضاها من محكوميته التي تبلغ 25 عاماً، في تهمة تنفيذ عملية دهس لجنود الاحتلال عام 2015 في حي الشيخ جراح، والتي أصيب خلالها بعدة رصاصات.

ويدخل الأسير عبد الرحمن يوسف عبد الرحمن مقداد (46 عامًا)، من حي النصر غرب غزة، والمحكوم بالمؤبد، عامه الـ 19 في سجون الاحتلال، واعتقل في بيت لحم عام 2004 بتهمة قيادة مجموعة من كتائب شهداء الأقصى، ويتهمه الاحتلال بالمسؤولية عن عدة عمليات ضد قوات الاحتلال.

ومن بيت لحم، يدخل الأسير علي محمد حماد أبو هليل (36 عامًا) عامه التاسع عشر، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة 21 مرة، وهو معتقل منذ عام 2004، فيما يدخل الأسير عزيز علي جبر ديرية (28 عامًا) عامه العاشر على التوالي، وهو محكوم بالسجن 18 مؤبدًا.

وبعد مضي تسعة أعوام في الأسر، يدخل الأسير وليد محمد محمود عجولي (30 عامًا) المحكوم بالسجن 19 عامًا ومعتقل منذ عام 2013، عاماً جديداً من الأسر.